الثلاثاء، 19 يونيو 2012

امريكا عام 1930 .. و امريكا عام 2012 بالصور



18.يونيو.2012 الإثنين 04:14 م GMT | نيفين ناجي

صور جديدة تضاف الى الصور الفائتة والتى كانت توضح مرحلة الكساد العظيم فى امريكاسنة 1929، وتظهر هذه الصور مدى المأساة التى وصل إليها شعب امريكا فى هذه الفترة، فترك الاباء اطفالهم فى الشوارع و ذهبو للبحث عن رزقهم حيث كان معدل البطالة فى هذه الفترة 20% ، كما تظهر الصور أن الأطفال اضطرو الى العمل لكي يساعدو ابائهم فى المعيشة، حيث كان.

وكان المواطنين فى امريكا يتخذون من مخيمات و منازل من الصفيح مسكن لهم بعد أن خسر المزارعين اراضيهم بسبب كثرة الديون عليهم، والتى كانو يستأجرونها بدولارين فى الأسبوع، و يذكر أن سبب الكساد الإقتصادى فى امريكا كان انهيار بورصة وول استريت فى اواخر عام 1929.

ولكن ومع تحركات رئيس امريكا آن ذاك الرئيس روزفلت خطوات جديدة نحو الرقي و الإزدهار وعمل صفقات جديدة بجانب اندلاع الحرب العالمية الثانية اعطى دفعة قوية لإقتصادامريكا للخروج من الكساد العظيم الى الإزدهار الذى يحسدون عليه الآن.

صورة المزارعين فى فلوريدا بعد الكساد الاقتصادى فى امريكا

صورة امرأة عاملة مهاجرة من ولاية تنيسى تعيل ستة اطفال

صورة اسرة هاجرة من ولاية تنيسى فى امريكا وتعيش فى بيوت صفيح

صورة منزل من الصفيح لأحد عمال التعبئة المهاجرين

صورة عائلة مزارعين هاجرو الى فلوريدا فى فترة الكساد الاقتصادى فى امريكا

صورة لعائلة من العمال الزراعيين و والدهم الذي يعيلهم

صورة للاطفال فى امريكا فى مرحلة الكساد الاقتصادى


امريكا الآن

تمتلك امريكا الآن اقتصاداً رأسمالياً مختلطاً تغذيه وفرة الموارد الطبيعية والبنية التحتية المتطورة والإنتاجية العالية وطبقاً لصندوق النقد الدولي، يشكل إجمالي الناتج المحلي لـأمريكاالبالغ 14.87 تريليون دولار 24% من الناتج العالمي بأسعار الصرف في السوق و21% تقريباً من الناتج العالمي من حيث تعادل القوة الشرائية، كما يعد أكبر ناتج محلي إجمالي في العالم، رغم أنه كان أقل بنحو 5% من مجموع الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الأوروبي من حيث تعادل القوة الشرائية في عام 2008.

و تحتل امريكا المرتبة التاسعة في العالم من حيث إجمالي الناتج المحلي الاسمي للفرد الواحد، والمرتبة السادسة من حيث إجمالي الناتج المحلي للفرد من حيث تعادل القوة الشرائية.

وفقاً لمكتب الإحصاء فى امريكا ، بلغ متوسط دخل الأسرة قبل الضريبة 49,777$ في عام 2007، بحيث يتراوح المتوسط بين 65,469$ بين العائلا ت من أصل آسيوي فى امريكا، و 32,584$ بين العائلات من أصل أفريقي و التى تعيش فى امريكا .

شارع برادواى فى نيويورك .. امريكا الآن

نيويورك سيتي

صورة جسر بروكلين

مدينة نيويورك

شوارع نيويورك

صورة توضح شوارع نيويورك و نظافتها

نيويورك سيتي


الملخص من المقارنة بين ما كانت عليه امريكا منذ 80 عاماً وما عليه هى الآن هو أن التقدم و الرقى و الإزدهار الإقتصادي لم يكن يوماً مستحيلاً، ولكنه يحتاج الى الإصرار والقوة و العزيمة للوصول الى الهدف الأسمى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق